الأربعاء, 02 أيار 2018 12:59

أقامت الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد الإجتماع السادس مع *مديري مراكز ضمان الجودة بالجامعات المصرية، "شراكة إستراتيجية ووحدة هدف" في جامعة فاروسPharos بالاسكندرية

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)
*أقامت الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد الإجتماع السادس مع *مديري مراكز ضمان الجودة بالجامعات المصرية، "شراكة إستراتيجية ووحدة هدف" في جامعة فاروس Pharos بالاسكندرية اليوم الأربعاء 2 مايو 2018 والمؤتمر تحت عنوان*:
 
          *"ريادة الأعمال ومهارات التوظيف"*
 
وقد حضر اللقاء عن مركز ضمان الجودة والاعتماد بجامعة بنها، بناء على توجيهات *معالي أد. السيد يوسف القاضي*، رئيس الجامعة:
 
أد. سعد محمود سعد مدير المركز
د. محمد حسن رفعت، نائب مدير المركز
د. هند عبد الله السيد، نائب مدير المركز
 
*وقد إفتتح المؤتمر معالي أد. محمود محي الدين، رئيس جامعة فاروس ومعالي أد. يوهانسن عيد، رئبس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، وبحضور أد. عزة أغا، نائب رئيس الهيئة، وأد. نورهان فناكي، نائب رئيس جامعة فاروس لشئون التعليم والطلاب والدكتور أحمد علام، مدير مركز ضمان الجودة بالجامعة*.
 
وقد استعرضت قيادات الهيئة أحدث المستجدات لمواعيد التقدم للاعتماد ونوعه لجميع الفئات: التقدم لأول مرة، إعتماد مؤسسي أو برامجي، إعادة التقييم (الارجاء)، تجديد الاعتماد، إلخ.  كما تطرقوا إلى كل تحديات الاعتماد البرامجي، ومتى يتم إجبار المؤسسة علي التقدم للاعتماد البرامجي، وما هي شروط التقدم للاعتماد المؤسسي حالياً (إعتباراً من 1 يوليو 2018).  وما موقف برامج الدراسات العليا في الكليات عديدة البرامج (أكثر من 4 برامج مرحلة جامعية أولى)، أو في الكليات ذو ال 4 برامج فأقل (1-4 برامج مرحلة جامعية أولى)، وما هي تحديات عمل كلاسترز Clusters للبرامج، وكيفية عمل الدراسة الذاتية في الاعتماد البرامجي في النوعين السابقين. وكذلك ما موقف المؤسسة من حتمية وجود خطة استراتيجية في كلا النوعين السابقين من عدمه. ثم أنه تم إلغاء التقدم الورقي لجميع الفئات، وأصبحت الهيئة لا تقبل أي مستندات ورقية، وأصبح التقدم فقط الكترونياً على موقع الهيئة، عن طريق User name and Password والذي يحتاج إلى تدريب وتركيز شديد.   
 
*وأخيرا قدمت أد.نورهان فناكي، نائب رئيس الجامعة عرض لتجربة جامعة فاروس "في مجال ريادة الأعمال ومهارات التوظيف"*
 
قراءة 76 مرات آخر تعديل على الجمعة, 04 أيار 2018 09:03