Sunday, 09 July 2017 06:00

إشراك أكبر عدد من السادة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم في الدورات التدريبية التي يقوم بها مركز ضمان الجودة والاعتماد بجامعة بنها.

Written by 
Rate this item
(0 votes)

بناء على تعليمات معالى الأستاذ الدكتور / السيد يوسف القاضى – رئيس الجامعة بالاستمرار فى نشر ثقافة الجودة بالجامعة وتأهيل الكليات للتقدم للاعتماد فإن الدورات التدريبية التي سيقوم بها مركز ضمان الجودة والاعتماد بجامعة بنها ستغطي كل كليات الجامعة الخمسة عشر، بواقع يومين لكل كلية وهي دورات هامة جداً وتم تخصيصها لتدريب كليات الجامعة على إستيفاء معايير إعتماد الكليات والمعاهد الجديدة، الاصدار الثالث، يوليو    2015 الصادر عن الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد ...

والذي يهم المركز بالدرجة الأولى هو إشراك أكبر عدد من السادة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم الذين لهم أو سيكون لهم دور في تأهيل الكلية للاعتماد أو إعادة الاعتماد.

  ومن المفترض أن يحضر هذه الدورات عدد .حوالي 50 من السادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة في كل كلية, ويمثلون القيادات والمجموعات التالية:

١- السادة وكلاء الكلية

٢- مدير ورؤساء لجان وأعضاء وحدة ضمان الجودة بالكلية

٣- منسقي وأعضاء لجان المعايير

٤- ومنسق وأعضاء لجنة الدراسة الذاتية

٥- رؤساء وأعضاء المجموعات البؤرية الخاصة بالتقويم الذاتي ...

٦- بعض السادة رؤساء الأقسام العلمية وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة (في بعض الكليات مثل كلية الطب البشري وغيرها) الذين تشرف أقسامهم رسمياً على معايير الاعتماد (كل قسم مسئول عن معيار واحد أو أكثر من معايير الاعتماد) ومديرو الوحدات ذات الطابع الخاص.

- والذي يهم المركز بالدرجة الأولى هو إشراك أكبر عدد من السادة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم الذين لهم أو سيكون لهم دور في تأهيل الكلية للاعتماد أو إعادة الاعتماد.

Read 13 times Last modified on Monday, 10 July 2017 10:24
qaac footer