Qaac Center

Qaac Center

 يتقدم مركز ضمان الجودة والاعتماد بارق وأسمى التهانى لكلية هندسة شبرا وهندسة بنها وكلية الحاسبات والمعلومات وكل كليات الجامعة لحصولها على المركز الثانى (501-600) فى تصنيف التايمز للقطاع الهندسى والتكنولوجى 2019 وتحية وتقدير لكل المشاركين فى هذا التفوق الذى رفع اسم جامعة بنها عاليا

 

مدير مركز ضمان الجودة والاعتماد 

أ.د/ سعد محمود سعد 

جامعه بنها تشارك في الملتقي الاول للجامعات المصريه السودانية*. *شاركت جامعه بنها في الملتقي الاول للجامعات المصريه السودانيه الذي نظمتة جامعة عين شمس بالتعاون مع الإدارة العامة المركزية لشئون الطلاب الوافدين بوزارة التعليم العالي، تحت رعاية معالي أد. خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمى ورئيس جامعة عين شمس أد. عبد الوهاب عزت*، في الفترة من 19-20 فبراير 2019. *ومشاركة جامعة بنها في المؤتمر كانت تحت عنوان: اوجه التعاون المستقبليه بين جامعه بنها والجامعات الافريقية*. *وتحية وتقدير لجامعه بنها بقياده معالي اد. حسين المغربي لتواصله المستمر مع الوفد المشارك في الملتقي برئاسة اد. محمد ابو سالم والعمل علي فتح مجالات التعاون مع الجامعات السودانية*. *وفى ملتقى جامعات مصر والسودان حضر 37 رئيس جامعة من السودان*. وقد أبدى وزير التعليم العالى السودانى، الصادق الهادى المهدى سعادته بتوقيع العديد من الإتفاقيات المهمه مع جامعه بنها*. *وقد بذل أد. محمد أبو سالم وأد. علي حنفي، وبقيةالوفد المرافق مجهوداً مميزاً وتوصل إلى عدة إتفاقيات مع الجامعات السودانية في مجالات عديدة تتولاها الكليات المختصة مستقبلاً مع الجانب السوداني عند تفعيلها* *تحية وتقدير لكل من شارك في هذا العمل الجاد الذي سيساهم مباشرة في تفعيل ممارسات بعض مؤشرات معايير الجودة للكليات وللجامعة*. مدير مركز الجودة والاعتماد *سعد محمود سعد
يتقدم مركز ضمان الجودة والاعتماد بخالص التهنئة لصدور القرار الجمهوري بتعيين الاستاذ الدكتور جمال حلمى السعيد رئيسا لجامعة بنها، خالص تمنياتنا لسيادته بالتوفيق والسداد* مدير مركز الجودةوالاعتماد *سعد محمود سعد
- واشاد سيادته بافتتاح برنامج تعليمي باللغة الانجليزية بكلية الحقوق - وطالب باستكمال برنامج اللغة الفرنسية، والذي سيساعد علي زيادة التواصل مع الدول الافريقية مما يساهم فى دعم التقارب المصري الافريقي , *حقوق بنها نظمت مؤتمرها الثالث عشر عن "الجوانب القانونية والاقتصادية للشمول المالى"* *شهد الدكتور علاء عبدالحليم محافظ القليوبية والدكتور حسين المغربى نائب رئيس جامعة بنها لشئون التعليم والطلاب والدكتور محمد منصور القائم باعمال عميد كلية الحقوق ببنها صباح يوم الأربعاء الموافق 13 مارس 2019 افتتاح اعمال المؤتمر العلمى الثالث عشر للكلية والذى أقيم تحت عنوان " الجوانب القانونية والاقتصادية للشمول المالى " وذلك بحضور المستشار عدلى حسين محافظ القليوبية الاسبق ووكلاء الكلية واعضاء هيئة التدريس وعدد من المستشارين والهيئات القضائية* *فيما يخص الجودة والاعتماد:* *طالب أد. حسين محمود المغربي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أثناء إفتتاح مؤتمر كلية حقوق بنها عن "الجوانب القانونية والاقتصادية للشمول المالى" صباح يوم الأربعاء الماضي 13 مارس 2019، بأهمية مناقشة عدد من الموضوعات على هامش المؤتمر والتي لها اولوية خاصة ومنها*: - استكمال الهياكل الاكاديمية والادارية بالاقسام - وتحديث المناهج وطرق التدريس - وتحديث طرق التقويم والاختبارات الالكترونية
مسئولية ومشاركة مجتمعية من جامعة بنها لمجتمعها المحلي* : *جامعة بنها ضمن أفضل 5 جامعات مصرية حكومية بتصنيف ويبوميتركس إصدار يناير 2019* *ظهرت نتيجة التصنيف العالمي «webometrics - إصدار يناير 2019»، وكانت البوابة الإلكترونية لجامعة بنها ضمن أفضل خمس جامعات على مستوى مصر فقد أحتلت الجامعة المركز الخامس من أصل 23 جامعة مصرية حكومية (بعد القاهرة والإسكندرية والمنصورة وعين شمس) والمركز السادس على 61 جامعة حكومية وخاصة*. وشكرا لأعضاء هيئة تدريس من كليات الجامعة الذين يقومون بالبحوث العلمية، وكذلك هؤلاء الذين يقومون بإتاحة البحوث والأنشطة العلمية لأعضاء هيىْة التدريس على البوابة الإليكترونية للجامعة بإشراف مجموعة من الأساتذة المتخصصين، لاتاحتها على شبكة المعلومات الدولية (الانترنت) حتى يراها العالم. -------------------------- *ومن منظور الجودة والاعتماد*: هذه المكانه المتقدمة لجامعة بنها تعتبر حافز قوي وتحث الكليات على الاهتمام بالموقع الالكتروني للكلية حيث أنه ضمن أحد المؤشرات الهامة لأحد معايير اعتماد الكليات حيث أن: نص المؤشر رقم 6 من المعيار رقم 6 من معايير اعتماد الكليات والمعاهد الصادرة عن الهيئة، الاصدار الثالث, يوليو 2015 (الموارد المالية والمادية)، ينص على: 6- وسائل الاتصال والموارد والنظم التكنولوجية المستخدمة حديثة وملائمة للنشاط الأكاديمي للمؤسسة وللعمليات الإدارية بها ، وللمؤسسة موقع إلكتروني فاعل ويحدث دورياً . وكذلك نص الممارسة رقم 3/6 لنفس المؤشر، ونصها: - توفر المؤسسة وتحدث موقعها على شبكة الإنترنت وتنوع الخدمات المتوافرة من خلاله. *هذا بخلاف معايير إعتماد الجامعات نسخة أبريل 2017 والتي بها أحد المعايير الهامة وهو (معيار 4: الموارد المالية والمادية والبنية التكنولوجية)* للجامعة، إلخ. *تحية لكل المساهمين فى هذا الانجاز الكبير*. وتحية وفأل حسن لسعادة رئيس الجامعة أد. جمال السعيد، وسعادة أد. حسين المغربي، نائب رئيس الجامعة ، وكل قيادات الجامعة والكليات السابقين ومدير ال CIO الحالي أد. طارق الشيشتاوي وأد. غازي عصاشصة المدير السابق وكل مجموعة العمل التي شاركت في هذا الانجاز الهام* مدير مركز الجودة والاعتماد *سعد محمود سعد*
*افتتح الدكتور حسين المغربي نائب رئيس جامعة بنها لشئون التعليم والطلاب معرض "صياغات تصميمية برؤي فنية" لطلاب كلية التربية النوعية، وذلك تحت رعاية "الدكتور جمال السعيد، رئيس جامعة بنها"، والدكتور محمد ابراهيم عميد الكلية، وحضور الدكتورة ايمان البيطار المشرف علي قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة*. وقدمت الدكتورة سالي فتحي المشرف علي المعرض شرحاً عن المعرض، مشيرة أن المعرض يضم عدد من الأعمال الفنية ومجموعة من اللوحات الخاصة بالفن الهندي ومجموعة صياغات لمنتجات فنية مختلفة لطلاب الفرق الثانية والثالثة والرابعة بقسم التربية الفنية*. *وقال الدكتور محمد ابراهيم عميد الكلية ان هذا المعرض ياتى فى اطار تشجيع طلاب الكلية على الاهتمام بالأعمال الفنية التطبيقية التى يستفيد منها الطلاب والمجتمع، مضيفاً ان المعرض يحتوي علي صياغات مختلفة من الفنون الفنية ونماذج من الخط العربي يتم توليفها بصياغات مختلفة لاستحداث رؤي فنية جديدة تثري مجال التربية الفنية*. *ومن جانبه أكد الدكتور حسين المغربي ان هذا المعرض يأتى ضمن سلسة من المعارض الفنية التى تنظمها كلية التربية النوعية تشجيعا للطلاب وترويجا لمنتجاتهم وتأكيداً على أهمية مثل هذه الأعمال الفنية*. وعبر الدكتور المغربي عن اعجابه بما يضمه المعرض من ابداعات فنية لطلاب قسم التربية الفنية، مؤكداً علي حرص الجامعة علي تنمية مهارات الطلاب وتبنى ما يقدمونه من إبداع كتدريب عملي علي مهارات سوق العمل وتشجيعهم علي البدء في مشاريع صغيره خاصه بهم وعدم انتظار الوظائف الروتينية تحية وتقدير لقيادات كلية التربية النوعية ولطلاب قسم التربية الفنية على ما بذلوه من جهد وعمل داؤب لتقديم هذه الابداعات

*قام *معالي الأستاذ الدكتور جمال السعيد رئيس الجامعة، اليوم الثلاثاء 26 مارس 2019 بتفقد المدن الجامعية ببنها للإطمئنان على الطلاب المقيمين، وكان برفقة سيادته الاستاذ الدكتور جمال سوسة، مشرف عام المدن الجامعية والدكتور عوض الله سليمان مدير عام المدن الجامعية. وقد أثنى سيادته على الخدمات المقدمة للطلاب*.

*شهد الدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية والدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها الاحتفالية التى نظمتها الجامعة لتكريم طلاب المرحلة الاولى من مبادرة "صنايعية مصر" وذلك بحضور الدكتور حسين المغربي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور هشام البطش والدكتورة إيمان البيطار المشرفين على قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة وعمداء كليات الحاسبات والمعلومات والهندسة بشبرا والفنون التطبيقية وهندسة بنها والتربية النوعية والزراعة وامين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع ووكيل وزارة التربية والتعليم ومدير عام التعليم الفني*.

*تحية وتقدير لقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة بنها وكلياتها*.

*شهد الدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية والدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها الاحتفالية التى نظمتها الجامعة لتكريم طلاب المرحلة الاولى من مبادرة "صنايعية مصر" وذلك بحضور الدكتور حسين المغربي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور هشام البطش والدكتورة إيمان البيطار المشرفين على قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة وعمداء كليات الحاسبات والمعلومات والهندسة بشبرا والفنون التطبيقية وهندسة بنها والتربية النوعية والزراعة وامين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع ووكيل وزارة التربية والتعليم ومدير عام التعليم الفني*.

*تحية وتقدير لقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة بنها وكلياتها*.

*افتتح الدكتور علاء عبدالحليم محافظ القليوبية والدكتور حسين المغربي نائب رئيس جامعة بنها لشئون التعليم والطلاب اليوم الأربعاء 20 مارس 2019 فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الثالث بعنوان "تطوير برامج التدريب بالمؤسسات العربية لمواكبة عصر الابتكار وريادة الاعمال"، والذي ينظمه مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات بجامعة بنها، وذلك تحت رعاية "الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور علاء عبدالحليم محافظ القليوبية والدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها والدكتور حسين المغربي نائب رئيس الجامعة"*.

وقال محافظ القليوبية ان جامعة بنها قلعة من قلاع العلم في مصر، مشيراً أن مركز تنمية القدرات في أي جامعة هو أحد الركائز الاساسية في تطوير العملية التعليمية اذ تم مراعاة الشروط الخاصة بجودة وتطوير البرامج التدريبية المقدمة للمتدربين، وهو ما يجب العمل عليه خاصة أننا في عام خصصه الرئيس السيسي ليكون عام التعليم.

وأضاف ان خبراء التعليم في مصر قادرين علي وضع بصماتهم في تطوير البرامج التدريبية وتصميم برامج جديدة تخدم المجتمع المحيط، مع دمج المهارات الخاصة بطبيعة كل كلية، مؤكداً أننا أصبحنا نتعامل مع جيل من الطلاب سبقنا في عالم التكنولوجيا الرقمية، فليس من المقبول التعامل معهم بفكر وبرامج الستينات من القرن الماضي.

وأشاد عبدالحليم بمحاور المؤتمر والتي ستعمل علي تفعيل دور مراكز قدرات أعضاء هيئة التدريس بالجامعات وزيادة تأثير تلك الجامعات في الاقليم التابعة اليه، مطالباً بانشاء مراكز تدريبية مشتركة بين جميع الدول العربية.

ومن جانبه أكد الدكتور حسين المغربي نائب رئيس الجامعة علي اهمية التدريب في جميع المؤسسات التعليمية وغيرها، وأن الانفاق في مجالات التدريب هو استثمار حقيقي في البشر، مطالباً كافة المؤسسات بالاهتمام بتدريب الكوادر البشرية والعمل علي تنفيذه بصورة صحيحة لما له من مردود ايجابي علي تلك المؤسسات.

وقال المغربي ان اختيار المدرب بصورة صحيحة في العملية التدريبية وتحديد مهام التدريب والذي يختلف عن التدريس بالاضافة الي اعداد مادة تدريبية جيدة مع تهيئة البيئة التدريبية المناسبة وقياس الاحتياجات التدريبية وتجنب البرامج المكلة كلها من عناصر نجاح العملية التدريبية، مشدداً علي ضرورة قياس نتائج العملية التدريبية لتحديد ما تعلمه المتدرب وما استطاع نقله لزملائه في العمل والفائدة الاجمالية التي عادت علي المؤسسة التابع لها المتدرب للارتقاء بها.

وتمني الدكتور المغربي خروج المؤتمر بتوصيات تخدم التدريب بصفة خاصة في مصر وبصفة عامة في الدول العربية.

وأشار الدكتور هشام أبوالعينين نائب رئيس الجامعة السابق للدراسات العليا والرئيس الشرفي للمؤتمر ان التدريب في مجال التعليم أصبح من أهم الوسائل التعليمية خاصة مع تطور الوسائل التكنولوجية الحديثة، مضيفاً ان التدريب أصبح ضرورة ملحة لاعضاء هيئة التدريس والخريجين حتي يستطيع المنافسة في سوق العمل، مؤكداً أن التعليم هو الوسيلة الوحيدة لتتبؤ مصر مكانتها العالمية.

وقال الدكتور علاء الدين متولي رئيس المؤتمر ان المؤتمر يشهد مشاركة وفود من 8 دول عربية بالاضافة الي مشاركة معظم الجامعات المصرية، مضيفاً ان المؤتمر يتناول 4 محاور رئيسية في مقدمتها التدريب والابتكار وريادة الاعمال واستراتيجيات المراكز التدريبية لتحقيق الجودة والتنمية وكذا التدريب عن بعد وتطوير البرامج التدريبية في المؤسسات العربية لتحقيق التنافسية والتميز.

وأضاف متولي أن المؤتمر يناقش عدد 94 ورقة عمل وبحث علمي مقدمه من أساتذه في الجامعات المصرية والعربية وذلك خلال 12 جلسة علي مدي يومين، موجهاً الشكر الي الدكتور هشام أبوالعينين نائب رئيس الجامعة السابق والذي له فضل كبير في اقامة هذا المؤتمر للعام الثالث علي التوالي.


Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in C:\xampp\htdocs\qaac\components\com_k2\templates\default\user.php on line 260
Page 1 of 8