أهـــداف الــمـركـــز

1- اقتراح السياسة العامة لضمان الجودة والإعتماد لكليات ومعاهد الجامعة ووحداتها المختلفة.

2- وضع النظم والمعايير والنماذج المختلفة التي تستخدم لتقييم أنشطة الجامعة المختلفة ، وتقييم أداء الكليات بجانبيها الأكاديمي والإداري .

3- تدعيم إنشاء وحدات ضمان الجودة بجميع كليات جامعة بنها والإشراف على هذه الوحدات فنيا وتقديم المشورة لإجراء الدراسات الخاصة بإنشاء النظم الداخلية لتوكيد الجودة، وتجميع نتائج هذه الدراسات وتحليلها ، وبيان السلبيات والإيجابيات ،وتقديم التوصيات بشأن اقتراحات تطوير أداء الوحدات المختلفة بالجامعة كخطوة أساسية للحصول على الاعتماد الذي يعزز جودة التعليم في الجامعة.

4- اقتراح نظام ومعايير للجوائز والحوافز للأداء المتميز في المجال التعليمى والبحثي وخدمة المجتمع، وكذلك في المجالات الإدارية المختلفة في إطار تنافسي على مستوى الجامعة، وعلى مستوى الكليات والمعاهد والوحدات الإدارية.

5- تقديم المشورة الفنية للمؤسسات والمعاهد العلمية والتعليمية في مجال وضع وتنفيذ نظم تقييم الأداء وضمان الجودة.

6- نشر الوعي بين أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة والطلاب بفكر الجودة ومفهوم الجودة الشاملة وأهمية تطبيق نظام ضمان الجودة والاعتماد بالتعليم.

7- نشر الوعي بين أعضاء هيئة التدريس والمجتمع العلمي والمحلي وأصحاب المصالح بأن البرامج التعليمية المختلفة التي تقدمها جامعة بنها تتوافق وتتطابق مع المعايير العالمية والإقليمية والقومية.

8- إنشاء قاعدة بيانات للمقررات الدراسية والبرامج الأكاديمية والدرجات العلمية التى تمنحها جامعة بنها، وذلك لاستكمال ومتابعة منظومة التطوير ولخدمة أعضاء هيئة التدريس والطلاب والعملية التعليمية.

qaac footer